كل ما تريد أن تعرفه عن نظام التشغيل أندرويد 12 Android

كل ما تريد أن تعرفه عن نظام التشغيل أندرويد 12 القادم

اهلا بكم في موقعنا الالكتروني نظام التشغيل أندرويد 12 حيث أن نظام التشغيل اندرويد Android هو نظام تشغيل الهواتف الذكية الأكثر شهرة في العالم ، حيث يتم تشغيل مليارات الهواتف الذكية حول العالم. بناء على ذلك؛ يمكن أن تؤثر التغييرات الصغيرة على ملايين المستخدمين. لذلك ننتظر دائمًا الإصدار الجديد كل عام للتعرف على التغييرات والميزات الجديدة التي ستأتي بهواتفنا.

نظام التشغيل أندرويد 12
نظام التشغيل أندرويد 12

بالحديث عن ذلك ، من المتوقع أن تصدر Google أول معاينة للمطورين لنظام Android 12 قريبًا ، وستجلب الكثير من التحسينات والميزات الجديدة.

سنتطرق اليوم إلى كل ما تريد معرفته حول نظام Android 12 القادم .. تاريخ الإصدار والتحسينات والميزات الجديدة التي ستوفرها Google وغير ذلك الكثير.

مواعد اطلق جوجل نسخة المعاينة للمطورين من أندرويد 12

نظام التشغيل أندرويد 12
نظام التشغيل أندرويد 12

ومع ذلك ، لم تؤكد Google تاريخ إصدار Android 12 الرسمي في وقت كتابة هذا التقرير ؛ يمكننا إجراء التخمينات بناءً على تواريخ إصدار الإصدارات السابقة.

أطلقت Google أول إصدار معاينة للمطورين من Android 10 في مارس 2019 ، ثم أصدرت نفس الإصدار من Android 11 العام الماضي في 19 فبراير 2020 ، قبل بضعة أسابيعالاصدار التجريبي من نظام الاندرويد القادم في مارس ، مما يتيح لمطورين النظام من التجريب علي النظام وتربته ومعرفة اخطائه وتصحيحها.

لذلك ، من المتوقع أن يتم إطلاق أول إصدار معاينة لنظام Android 12 للمطورين هذا العام خلال الأسبوع المقبل ، أو في بداية شهر مارس.

نسخ معاينة المطور غير مستقرة إلى حد كبير وليست مخصصة للمستخدمين العاديين ، وتحتفظ Google أيضًا بالحق في إضافة أو إزالة ميزات جديدة في هذه المرحلة ، لذلك لا تتفاجأ إذا رأيت ميزة في إصدار المعاينة للمطورين الأوائل و إنه غير موجود في الإصدارات التالية من نظام Android.

تجدر الإشارة إلى أن نُسخ Developer Preview تقتصر على هواتف Google المدعومة (Pixel) ، ولكن يمكنك تجربتها على هواتف Android الأخرى عن طريق تنزيل نسخة (GSI) مخصصة لمطوري التطبيقات لإجراء التحقق من صحة التطبيق ولأغراض التطوير.

موعد اطلاق الإصدار النهائي من نظام أندرويد 12

نظام التشغيل أندرويد 12
نظام التشغيل أندرويد 12

عادة؛ بعد إطلاق نسختين من معاينة المطور للنظام ، ننتقل إلى ما يسمى بالإصدارات التجريبية العامة (Android 12 Beta) ، على أمل أن نرى الإصدار الأول في مايو أو يونيو 2021 ، وستكون هذه الإصدارات مستقر تمامًا ، وسوف يعطوننا فكرة واضحة عن الشكل الذي سيبدو عليه الإصدار الأخير من Android 12.

بعد إطلاق أكثر من نسخة تجريبية من النظام ، نتوقع أن تصدر Google الإصدار المستقر النهائي من Android 12 في أواخر أغسطس أو أوائل سبتمبر 2021. وكما هو الحال في كل عام ، ستكون هواتف Google (Pixel) هي الهواتف الأولى التي تحصل على إصدارات مستقرة. من Android 12.

الميزات الجديدة التي ستوجد في نظام أندرويد 12

نظام التشغيل أندرويد 12
نظام التشغيل أندرويد 12

جميع الإصدارات الرئيسية من Android تجلب تغييرات كبيرة ، لكن التغييرات التي حدثت خلال السنوات القليلة الماضية كانت أقل تأثيرًا من التغييرات الجذرية في الأيام الأولى للنظام ، وهي علامة على نضج النظام على مر السنين.

ومع ذلك؛ يمكننا أن نتوقع أشياء جيدة في الإصدار التالي ، وبما أن التحديث الأول لم يتم إصداره بعد ، فإن جميع المعلومات التالية حول الميزات الجديدة تستند إلى التسريبات والتوقعات والمزيد.التقارير التي جمعناها حول النظام:

1- تحديث واجهة المستخدم

أصدرت (XDA-Developers) سلسلة من الصور المسربة قائلة ، “إنها من المسودة الأولية للمستندات التي توزعها Google على شركاء Android.” أشار هذا التسريب إلى أنه في Android 12 سنرى تحديثًا رئيسيًا في واجهة المستخدم ، حيث نرى واجهة مستخدم جديدة للوحة الإشعارات ، مع استبدال الشفافية على اللوحة بخلفية فاتحة (بيج).

تحتوي أيقونات الإشعارات الآن أيضًا على زوايا مستديرة أكثر وضوحًا ، وقد انخفض عدد مربعات الإعدادات السريعة في العلبة الموسعة جزئيًا من 6 إلى 4 ، مما يوفر مساحة لأيقونات أكبر.

2- بعض التحسينات في الأدوات

عندما أضافت Apple عناصر واجهة مستخدم في نظام التشغيل iOS 14 ، جادلنا بأنها من بعض النواحي أفضل مما يقدمه Android لسنوات. لذلك من المتوقع أن نرى بعض التغييرات الكبيرة في أدوات الشاشة الرئيسية لنظام Android 12 ، لكننا لا نعرف ما إذا كانت Google تخطط لإصلاح كامل للأدوات ، أو على الأقل تفكر في إجراء تعديلات.

3- أدوات جديدة للمحادثات

نرى أيضًا في الصور المسربة لواجهة المستخدم الجديدة (أداة للمحادثات) عناصر واجهة مستخدم جديدة للمحادثات في Android 12 ، والتي يمكنها إبراز الرسائل الأخيرة أو المكالمات الفائتة أو حالات النشاط. الأداة المعروضة صغيرة الحجم وتبدو كبيرة بما يكفي لاستيعاب رسالة أو مكالمة أو طلب واحد في كل مرة بحجمها الصغير.

4- مؤشرات السرية

تُظهر لقطات الشاشة التالية كيف تبدو مؤشرات الخصوصية ، فقد يتلقى المستخدمون تحذيرًا كمؤشر في شريط الحالة عندما يستخدم التطبيق الكاميرا أو الميكروفون. قد يؤدي النقر فوق رموز شريط الحالة هذه إلى ظهور نافذة منبثقة في الجزء العلوي من الشاشة تخبرك بالضبط بالتطبيقات التي تستخدم الكاميرا أو الميكروفون.

تقوم Google باختبار علامات الخصوصية هذه لأكثر من عامين حتى الآن ، لذلك سيكون من الجيد رؤيتها تظهر أخيرًا في Android 12. قد تكون علامات الكاميرا والميكروفون هذه إلزامية ليتم تضمينها في إصدارات النظام ، مع تسرب المستندات الذي يشير إلى أن هذه المؤشرات يجب أن يظهر بشكل بارز في الجزء العلوي من الشاشة وأن يكون مرئيًا دائمًا عند الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون.

5- تحسين إعدادات الخصوصية

قد تشهد إعدادات الخصوصية في Android أيضًا إعادة تصميم في Android 12. قد تحتوي إعدادات الخصوصية الجديدة على مفاتيح لتعطيل الكاميرا تمامًا وكتم صوت الميكروفون ، بالإضافة إلى تبديل الوصول إلى الموقع.

يمكنك بالفعل إيقاف تشغيل جميع أجهزة الاستشعار على جهازك باستخدام إعداد Sensor Disable في لوحة الإعدادات السريعة ، ولكن لا يمكن عرض هذا الإعداد إلا بعد تشغيل خيارات المطور. (Android 12) يمكن أن يجعل إلغاء تنشيط المستشعرات أكثر سهولة للمستخدم من خلال وضعه في إعدادات الخصوصية.

6- ميزات مكافحة التتبع

أشارت Google إلى نيتها إنشاء إصدار أقل صرامة من ميزة شفافية تتبع التطبيقات التي تقدمها Apple. على الرغم من أن هذه الميزة لم يتم الكشف عنها بعد في تسرب.

تسعى Google إلى تحقيق التوازن بين الخصوصية والإعلان. لذلك ، من المحتمل أن يكون إصدار Google للميزة أقل صرامة وقد لا يطلب من المطورين الحصول على إذن من المستخدمين لتتبع بياناتهم. قد يكون النهج الذي قد تتخذه Google لنظام Android مشابهًا للنهج المخطط لـ Chrome ، حيث أعلنت Google سابقًا عن نيتها التخلص التدريجي من وصول جميع الأطراف الثالثة إلى ملفات تعريف الارتباط في Chrome لتحسين استهداف الإعلانات في غضون عامين. بدلاً من ذلك ، سيستخدم المتصفح بديلاً يسمح باستهداف الإعلانات بجمع بيانات أقل تحديدًا.

7- تحسين وظيفة تقسيم الشاشة لتعدد المهام

كل ما تحتاج لمعرفته حول نظام التشغيل Android 12 القادم ، تعد الشاشة المنقسمة ميزة موجودة في نظام Android منذ بضع سنوات ، ولكنها تحتاج إلى بعض التحسين.

، الي هنا انتهي شرحنا اليوم عن نظام التشغيل Android 12 القادم وما اهم التغيرات التي سوف تحدث وايضا اهم المميزات التي سوف تأتي مع نظام التشغيل Android 12 القادم.

شكرا لزيارتك موقعنا الالكتروني

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *