ظهور تطبيق كلوب هاوس Clubhouse و استحواذة علي تريند مواقع التواصل الاجتماعي

تطبيق كلوب هوس Clubhouse  هو تطبيق صوتي يعمل بالدعوة فقط،  تطبيق كلوب هوس استحوذ علي التريد في مواقع التواصل الاجتماعي حيث انه بالفعل ينافسهم ويخطف الاضواء، حيث بدأ ينضم اليه كثير من المشاهير و بالتالي جذب اليه ملايين من متابعين هؤلاء المشاهير حول العالم.

تطبيق كلوب هوس Clubhouse يوجد فقط وحصري علي اجهزه ابل ولا يوجد في متاجر الشركه المنافسة لها و هي جوجل بلاي، فالسؤال هنا. متي ستحصل هواتف الأندرويد علي هذا التطبيق ويكون متاح في متاجر جوجل بلاي ؟؟

لمعرفة مزيد من التفاصيل و اهميه البرنامج و الفرق بينه و بين تطبيقات التواصل الاجتماعي الاخري اكمل قراءه الموضوع

ما هو تطبيق كلوب هوس:

هو تطبيق جديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي، لا يمكن لأي شخص الدخول فيه الا بدعوة مسبقة فقط، يسمح لأعضائه بالأنضمام الي غرف افتراضية لإجراء مناقشات صوتيه حول موضوعات مختلفة مثل البرامج الترفيهة او ما اشبة اللايف في مواقع التواصل الاجتماعي،  اشتهر تطبيق كلوب هاوس Clubhouse حاليا في مصر بسبب دخول مشاهير السوشيال ميديا والانفلونسرز عليه

وعلي عكس تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى التي تعتمد بشكل كبير على الكتابة، فتطبيق النظام الاساسي له قائم علي الصوت وليس نصاً او كتابتاً، مما يجعله يشبه المكالمة الجماعية.في أقل من عام منذ بدايه تطبيق كلوب هاوس Clubhouse ، أصبح اسما معروفا في “سيليكون فالي”، وجذب ملايين من الناس والمسخدمين حول العالم، وتُقدر قيمته بأكثر مليار دولار.            وتخطط الشركة المصنعة له الان بالتوسيع بأسرع ما يمكن وفتحه للجميع قريبًا”، وفقا لما أعلنه الشريكان المؤسسان.

ولكن الحياة لن تكون صافية للغايه بالنسبة للشركة المصنه وبالفعل بدأ يظهر لها منافسين. فقد بدأت شركة “تويتر”، وهي منصة تضم جمهورا أكبر بكثير علي مستوي العالم، مؤخرًا في تجربة ميزة جديدة تسمى “Spaces”، والتي تصفها “تويتر” بأنها تجربة صوتية حية يمكن فيها لعدة أشخاص التواصل أو مناقشة موضوع ما.و هي تكون نفس فكرة تطبيق كلوب هاوس Clubhouse و لكن تكون الشركة المنافسه لها وهي تويتر تتميز بأمكانيات أفضل حيث انها مفتوحة لمستخدمين اندورويد حيث يمكن تحميل تطبيق تويتر من جوجل بلاي وانه لا يحتاج لدعوة من داخل الابلكيشن.

فهل هذا يفتح باب لشركة تويتر للمنافسة القوية ؟ ام سوف يتم تطوير كلوب هاوس بحيث لا يمكن منافسته !

ما تواجهه شركه كلوب هاوس Clubhouse من اسأله و ردود الشركه عليها :

وتواجه شركة Clubhouse أيضا أسئلة حول اذا كان الشركة مجهزة و معدة للتعامل مع إساءة الاستخدم و المستخدمين و الكلام الضار علي التطبيق، خاصةً مع زيادة حجم المسخدمين و بداية انتشار استخدام التطبيق علي مدي واسع حول العالم. بالفعل قد شارك بعض المستدمين والنقاد علنا أمثلة على معاداة السامية والمعلومات الكاذبة والمضايقات على المنصة. والاعتماد على الصوت فقط يجلب تحديات جديدة عندما يتعلق الأمر بالإشراف على المحتوى، وهو أمر لا يزال أقران Clubhouse الأكبر في وسائل التواصل الاجتماعي يعانون منه عندما يتعلق الأمر بالنصوص ومقاطع الفيديو والصور.

عبر تدوينة في أكتوبر الماضي، صرحت شركه كلوب هاوس Clubhouse إنها أضافت ميزات أمان، بما في ذلك( الحجب، والكتم، والإبلاغ) داخل الغرفة وطريقة للمشرفين علي الغرفه لاغلاقها. وفي نوفمبر الماضي، قالت الشركة إنها قدمت ميزة تسجيل صوتي مؤقت ومشفر، فقط لأغراض الثقة والأمان لمستخدمين التطبيق . وأضافت: اذا لو لم يتم الابلاغ او حدوث اي مشاكل عن اي حدث في الغرفة فسوف يتم حذف التسجيل الصوتي المؤقت عندما تنتهي غرفه الحادثه تلقائي . وتحظر شروط خدمة Clubhouse تسجيل المحادثة دون إذن كتابي صريح من جميع المتحدثين المعنيين. وأكدت الشركة أنها تخطط لتوسعة فريق عمل “الثقة والأمان” لديها.

ما مدي وصول التطبيق لشركة اندورويد :

صرح اغضاء شركة كلوب هاوس Clubhouse انهم واعدون بضرورة توفير نسخة من التطبيق علي جوجل بلاي حتي تستخدمها هواتف الاندوريد و يتم تثبيت التطبيق عليها ، وهو ما أشار إليه العضو المؤسس في أسرة التطبيق في حوار مع الصحفي ذاته، بالقول إلى نظام الاندورويد مهم جدا لنمو منصة كلوب هاوس بشكل سريع و فعال، مشيرا في تفاعله مع ما قاله بيل غيتس، إلى أن تطوير نسخة أندرويد يأتي على رأس أولويات أسرة التطبيق.

وكانت الشركى المصنعة لتطبيق كلوب هاوس قد أكدوا على الحساب الرسمي، شهر يناير الماضي، أنهم متحمسون لإطلاق نسخة جديده في متاجر جوجل بلاي قريبا، بما أنهم طوروا التطبيق للجميع (وليس للنخبة كما اشتهر التطبيق في بداياته)، وأنهم سيطلقون كذلك مجموعة من المميزات الجديدة كتحديد الموقع الجغرافي لأجل تمكين كل سكان العالم من استخدام التطبيق.

، الي هنا انتهي شرحنا اليوم عن تطبيقكلوب هاوس Clubhouse اذا كان لديكم اي سؤال او استفسار اتركوه في التعليقات، واتمني ان يكون الموضوع قد انل اعجابكم وشكرا.

شكرا لزياراتك موقعنا الالكتروني

أضف تعليق